أخبارأخبار محليةأهم الأخبار

المقاومة تردّ على غارات الاحتلال بقصف مستوطنات “الغلاف”.. وحماس تشيد بأدائها

شنت طائرات الاحتلال، فجر اليوم السبت، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية صوب مستوطنات “الغلاف”.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة،وفي شمال القطاع قصف الطيران موقعين للمقاومة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال بعدد من الصواريخ أراضاً زراعية بمنطقة “صوفا” شمالي شرقي رفح جنوب القطاع.
ومع ساعات الصباح الأولى أغارت طائرات الاحتلال على منطقة ارض الباشا ومنطقة البورة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، بثلاث صواريخ دون وقوع إصابات.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية صوب مستوطنات “غلاف غزة”، واعترف الاحتلال بسقوط عدد من القذائف الصاروخية في مستوطنة سديروت وساحل عسقلان وصوفا وناحل عوز.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن 20 قذيفة صاروخية على الأقل سقطت في غلاف غزة.

يذكر أن فصائل المقاومة الفلسطينية أكدت في وقت سابق على أن القصف بالقصف وأنها لن تسمح للعدو بفرض معادلاته على شعبنا، وستبقى الأوفياء لجراحات شعبنا ودماء شهدائه.

من جانبها أكدت حركة حماس أن التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو على غزة والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح مقتضب له :”أن المقاومة تتقن توصيل الرسالة وضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف”.

وشدد على أن “حماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار استراتيجي”.