أخبارأخبار عربية ودولية

قطر تدعم الأردن بـ10 آلاف وظيفة واستثمارات بنصف مليار دولار

أعلنت دولة قطر، اليوم الأربعاء، غن دعم الأردن، بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين، واستثمار 500 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحية في الاردن، وذلك للمساعدة بتخفيف الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

وقالت الخارجية القطرية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: “في ظلّ الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فإن دولة قطر تعلن عن عشرة آلاف فرصة عمل سيتمّ توفيرها في قطر للشباب الأردني لمساعدته في تحقيق تطلعاته والإسهام في دعم اقتصاد وطنه”.

وأضاف البيان: “كما تعلن (قطر) عن حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنية التحتية والمشروعات السياحية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي”.

وأشار البيان إلى أن من شأن توفير فرص العمل للشباب الأردني وتنفيذ المشروعات التي تنوي دولة قطر تنفيذها في الأردن من خلال إنشاء صندوق استثماري للبنية التحتية والمشروعات السياحية، “أن تخلق حراكاً لعجلة الاستثمار، وفرصاً استثمارية مباشرة وغير مباشرة، سواء خلال فترة تنفيذ هذه المشروعات أو بعد دخولها مرحلة تقديم الخدمات أو الإنتاج”.

وتابع البيان: “إن دولة قطر في دعمها ووقوفها بجانب المملكة الأردنية حكومةً وشعباً إنما تنطلق من العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة مع الأردن الشقيق ومن مبادئها الراسخة وقيمها العربية الأصيلة، وإن دولة قطر تؤكد أن التباينات وإن وجدت فإنها لا يمكن

وجاء الإعلان عن الدعم القطري تزامناً مع أول لقاء منذ حصار قطر، جرى في العاصمة عمّان بين وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والعاهل الأردني عبد الله الثاني.