اتهام فلسطيني من الرملة بـالتحريض على “الإرهاب” والتماثل مع تنظيمات إرهابية

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد اعتقال لغاية الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية إلى محكمة الصلح في الرملة، بموافقة المستشار القضائي للحكومة، ضد كمال طنوس (50 عاما) من الرملة، نسبت إليه “التحريض على الإرهاب والتماثل مع تنظيم حزب الله”، الذي يُعد في القانون الإسرائيلي تنظيما إرهابيا، حسب النيابة العامّة. وأرفق بلائحة الاتهام

و إشتملت لائحة الاتهام أن “المتهم قام على مدار 3 أعوام ونصف (شباط/ فبراير 2017 ولغاية آب/ أغسطس 2020) بنشر منشورات في شبكة التواصل الاجتماعي بشكل متكرر وعلى نطاق واسع، تضمّنت عبارات تعاطف وتمجيد وتأييد وتماثل مع تنظيم حزب الله. كما أنّه في الفترة المذكورة، قام المتهم بالنشر في فيسبوك عبارات تمجيد وتماثل وتأييد لأعمال إرهابية كما تضمنت المنشورات كلمات تأييد وتماثل مع حركة حماس”.

وأشارت النيابة في لائحة الاتهام إلى أن “المتهم نشر كذلك منشورات أعرب فيها عن تأييده وتماثله مع فلسطينيين نفّذوا عمليات معادية قُتل وأصيب خلالها مواطنون يهود إسرائيليون. المتهم نشر أيضا منشورات تأييد وتماثل لقادة في حماس وحسن نصر الله وغيرها من المنشورات والصور الأخرى التي عبّر من خلالها عن تأييده وتماثله مع أعمال عنف وإرهاب مختلفة داخل وخارج إسرائيل”.

You might also like