10 إصابات جديدة بفيروس كورونا و40 حالة تعافي بالقدس والضفة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 532 مصابا، بعد تسجيل 9 إصابات جديدة بمدينة الخليل و إصابة في مدينة القدس المحتلة.
و أوضحت كيلة أن إصابات الخليل وزعت كالتالي : 6 في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل، وإصابة في الظاهرية وهي ل 3 عمال في الداخل المحتل و 5 مخالطين .

و من جهته، أشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية، ومسؤول ملف كورونا في فلسطين، كمال الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصابين الثمانية، حيث يتم أخذ عينات منهم لفحصها.

وأوضحت كيلة أنه تم تسجيل 25 حالة تعافي من مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، منها 15 حالة تعافي من مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا وفندق الكرمل في رام الله، و7 حالات من بيت اللقاء في بيت لحم، و3 حالات من مركز الهلال الأحمر في بلدة حلحول، بالإضافة إلى تسجيل 15حالة تعافي في مدينة القدس المحتلة، كما أبلغت وزارة الصحة ،وأوضحت أن حالة جميع المصابين مستقرة، ولا توجد أي حالة داخل غرف العناية المكثفة.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقائية، وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

You might also like